28 February 2007

مواقف ومقتطفات مضحكه




************************************************************************************

************************************************************************************

************************************************************************************

الصديقه العزيزه ( ديلي و ميلي ) أقترحت على أن أكتب بوست شويه فيه فكاهه ... ودمه خفيف ...!!! وقالت " كتبه وأنت تبتسم" ... !!! وقالت أبتعد شويه من الجد وأخذ نوع من الراحه ...!!! وأنا أقول كلامها صحيح مائه بالمائه ...!!! فلابد من الأبتعاد عن الأجواء الجديه والرسميه اليوميه منها الأسبوعيه ...!!! و محاولة الهروب الى الفرح والمرح والضحك والأبتسام ...!!! ولو عن طريق كتابة " بوست " مرح أو فكاهي ...!!! ولقد أعجبتني فكرتها ...!!! و سأسمع النصيحه وأخرج شويه عن أجواء الجد والرسميه والأنضباط ...!!؟


dilli o milli!


هي من المدونات الغشمرجيات ...!!! ما شاء الله عليها دمها خفيف وايد ...!!!
وروحها سمحه ومرحه ...!!! طبعاً أن مت ضحك من الطلب ...!!! ولأنها غاليه وعزيزه ما راح أرد لها الطلب ...!!! وسأحاول قدر الأمكان خوض هذه التجربه ...!!! والله الموفق ...!!؟

********************************************************

باي باي " أمريكا " ..!!؟

كن لي صديق عزيز يدرس في أمريكا ... وبعد ثلاث سنوات من وجوده هناك قررت زيارته ...!!! وطبعاً كالعاده صديقي يايب "اليهده"...!!! يحاول يراويني أنه أصبح معروف في منطقته ومحبوب أيضاً وأنه متمكن من اللغه ومن نفسه ...!!! وأن له أصحاب وأحباب كثر في المنطقه التي يدرس فيها ...!!! بمعنى أخر أنه أصبح من أهل البيت ...!!! فقال لي خلنا نروح مطعم أعرفه أكله لذيذ وأعرف صاحبه جيداً ...!!! وفعلاً ذهبنا للمطعم وجلسنا على الطاوله بأنتظار الطلب ...!!! وبعدنا بقليل دخلت عائله أمريكيه ...!!! وبين نحن نريد الطلب ذهب "الجرسون" أولا ًألى خدمة العائله الأمريكيه التي دخلت بعدنا ...!!! طبعاً أنا قلت حق صاحبنا وين إلي يعرف صاحب المطعم هذول دخلوا عقبنا وأخدموهم قبلنا ...!!! وين إلي يقول يعرفوني وربعي ... وما ألى ذلك من أساليب"التشيش" ...!!! بعد هذا الكلام أستشاط صاحبي غضباً ونادى على " الجرسون" وقاله....!!!؟

pepole ...and ... pepole

أنا للوهله الأولى لم أفكر بالمعنى ...!!! وبعدين لما عرفت طحت بالأرض من الضحك ...!!! لهذه الترجمه الحرفيه للفظ " ناس وناس" ...!!! وتخيلوا الموقف هذا لا بعد ثلاث سنوات دراسه في أمريكا ما شاء الله عليه" بلبل" ...!!؟

********************************************************

الشيخ " كشك "...!!؟

الشيخ "كشك " كان داعيه أسلاميه في مصر ...!!! ولكنه رغم السجون التى دخلها والتعذيب الكبير الذي لا قاه ...!!! لصرحته وقوة نقده للأوضاع السياسيه والأقتصاديه والأجتماعيه ...!!! كان ذوطابع فكاهي وهزلي بالدعوه الى الله ...!!! ومن قفشاته ...!!؟

أنه قال في أحد المرات في الدعاء " أللهم أرحم الصف الثاني والثالث والرابع" وهكذا ... فصاح الجمهور والصف الاول يا شيخ ...!!! فقال " لا ... دول كلهم مباحث "...!!! وقال عن شريفه فاضل " دي لا شريفه ولا أبوها فاضل "...!!! وقال عن أنور السادات " ده لا نور ولا سياده " ...!!! وقال خلال التحقيق معه في أحدى المرات عنما سأله المحقق وهو جديد لا يعرف الشيخ ماهي وظيفتك فأجاب الشيخ " مساعد طيار " ...!!! وهو الذي قال أثناء سجنه أنكم تعطونا " سوس مفول " يقصد ... فول مسوس ...!!! بقي أن نعرف ان الشيخ كان أعمي البصيره ولكنه كان بصير العقل والقلب ...!!! رحم الله الشيخ " كشك " مات في الركعه الثانيه من صلاة كان يأمها في المسجد ...!!؟

********************************************************

جدة صاحبي ...!!؟

كان لي صاحب يقول جدتي من أهل "الله" وكانت تلك الأيام بداية أنشاء المدارس في الكويت ...!!! فيقول جدي أدخل أبوي المدرسه ...!!! وطبعاً بدئت الأمتحانات وبعدين ظهرت النتائج ...!!! و يقول راحوا يشفون النتائج وله أبوه ساقط " بمادة الدين" ...!!! جان تقول جدته وأيه "فلان" ...!!! شلون ينجح بالدين ما دام أهو - تكرمون -" يبول وهو واقف " ...!!! الله يرحمكم يا "جداتنا" ويغفر لكم بساطه وطبيعيه ...!!؟

*******************************************************

أبن خالتي "العلامه"...!!؟

عندي أبن خاله "صعب" ما شاء الله عليه "علامه"ولا أفلاطون ...!!! كنا في نفس السن وندرس في نفس المستوى الدراسي ...!!! وفي السنه أولى متوسط بالتحديد ...!!! كان علينا أمتحان جغرافيا وكان أخوه يوصيني عليه ويحرصني على متابعته ...!!! فبعد الأمتحان تقابلنا ها يا" فلان " شلون قدمت الامتحان ...!!! يرد علي ... وأيد زين ...!!! وبعدين الامتحان وايد سهل أهو يقول ...!!! أنزين شنو جاوبت على ماهي عاصمة" الصين" ..؟؟؟ قال سهله الأجابه هذه ما يبيلها حجي ...!!! قلت له شنو ...!!! قال "أسيا " قلت شنو ...!!! ما شاء الله عليه "علامه" عيل عاصمة " أنجلترا " هي أوروبا" لو مخلينه على كيفه كان للحين بالمدرسه ...!!! بس أشوه جابلوه وشدو عليه وتوفق بعدين ...!!؟

************************************************************************************

هذه بعض المواقف " والقفشات " التي حبيت أن أحاول فيها ... زرع الأبتسامه على شفاهكم ...!!! أرجو أن أن تحوز رضاكم وأعجابكم ...!!؟