16 October 2007

ماذا بعد رمضان ...؟؟؟



الجواب .........هو......!!!؟
العيد ....هو مايكون بعد رمضان...!! وقديماً قالوا "فرقاه عيد" وهذه هي الحقيقه فبعد رمضان عيد ..!! ولكن ليس هذا ما قصدته من هذا السؤال ...!!؟
وأنما ما قصدته كيف ستكون أفعالنا وتصرفاتنا بعد رمضان ...؟؟
وهل سنستمر على تلك العبادات الربانيه الراقيه ...!! من الصيام والصلاة والذكر وقراءة القرأن وقيام الليل والتسبيح والصدقات والزكوات ... أم لا نستمر...؟؟
وهل هناك رب لرمضان ...؟؟ و رب مختلف لباقي شهور السنه ...؟؟
وهل نريد فعلاً ترك كل تلك الراحه النفسيه التي كنا فيها في رمضان ...؟؟ والتي شعرنا بها من جراء أنابتنا ورجوعنا الى الله ومعرفتنا وعبادتنا له...؟؟
وهل نريد فعلاً العوده الى الأعمال التي كنا نقوم بها قبل رمضان ...؟؟ وهل نريد العوده الى ما كنا عليه من متابعه الدنيا والتلهي بأمورها ومتابعة صغيرها وحقيرها ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذه أسئله يجب على الأنسان العاقل أن يجيب عليها ..!! وأن يصارح بها نفسه ويوجهها وأن يتفكر جيداً قبل الأجابه عليها ..!! هل يستطيع أن يصارع ويكبح أهواء وجماح نفسه والشيطان ..!!وأن يواصل ويحافظ على القيام بالطاعات والعبادات كلها التي كان عليها في رمضان ....!!!؟
وأذا كانت الأجابه .... بنعم ....!!؟
فهذه من علامات القبول للأعمال في رمضان ..!! وهي أن يوفقك الله عز وجل للأستمرار في نفس الطاعات والعبادات ..!! حتى بعد رمضان ..!!؟
وأذا كانت .... بلا ... فنسال الله الهدايه والصلاح ...!!؟
========================================
أسئل الله العظيم ذو العرش المجيد القبول والرضا والعفو والعافيه ...!! وأن يعيد علينا رمضان سنين عديده وأزمنة مديده ...!! ونحن ننعم بصحه ونعمه وسلامه وخير ...!! وأن نكون من العابدين لله على الوجه الذي يحبه ويرضاه ...!! وأن يتقبل منا صالح الأعمال ...!! أنه ولي ذلك والقادر عليه ...!!؟