24 May 2007

وبالوالدين أحسنا







كان هناك أب في الـ 85 من عمره وابنه في الـ 45 وكانا في غرفة المعيشة وإذا بغراب يطل عليهم من النافذه .... فسال الأب الأبن ماهذا ....؟؟؟
فأجاب الأبن أنه غراب .... !!!! وبعد دقائق عاد الأب وسأل للمرة الثانية الأب: ماهذا ....؟؟؟
فأجاب الأبن بإستغراب .... أنه غراب ...!!؟
وبعد دقائق أخرى عاد الأب وسأل للمرة الثالثة الأب: ما هذا ....؟؟؟
فأجاب الأبن وقد أرتفع صوته: أنه غراب غراب يا أبي !!!؟
وبعد دقائق أخرى عاد الأب وسأل للمرة الرابعة الأب: ما هذا ....؟؟؟
فلم يحتمل الأبن هذا .... وأشتاط غضباً وأرتفع صوته أكثر وقال: مالك تعيد علي نفس السؤال فقد قلت لك أنه غراب هل هذا صعب عليك فهمه....!!!؟

عندئذ قام الأب وذهب لغرفته ثم عاد بعد دقائق ومعه بعض أوراق شبه ممزقةوقديمة من مذكراته اليومية ثم أعطاه لإبنه وقال له أقرأها...!!!؟
بدأ الأبن يقرأ : اليوم أكمل أبني 3 سنوات وها هو يمرح ويركض من هناوهناك وإذ بغراب يصيح في الحديقة .... !!! فسألني أبني ما هذا ....؟؟؟
فقلت له أنه غراب وعاد وسألني نفس السؤال ل 23 مرة وأنا أجيبه بأنه غراب ل 23 مرة ...!!!؟
وبعدها ضحكت وحضنته وقبلته ...!!! وضحكنا معا حتى تعب فحملته وذهبنا فجلسنا ...... سبحان الله ...قال الله تعالى في القرآن الكريم : وَقَضَى رَبُّكَ أَلاّ َتَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَن عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا ّ وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَة وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا رَّبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ إِن تَكُونُواْ صَالِحِينَ.

إذا كنت لا تقرأ إلا ما يُعجبك فقط، فإنك إذاً لن تتعلم أبداً